Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوشرف, نور الهدى |
|
dc.date.accessioned |
2025-10-01T10:49:03Z |
|
dc.date.available |
2025-10-01T10:49:03Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29255 |
|
dc.description.abstract |
تهدف دراستنا إلى التعرف على تصورات أولياء تلاميذ مستوى السنة الثالثة ابتدائي لمفهوم التفوق الدراسي في منطقة سيدي لخضر ولاية مستغانم، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي، كما استخدمنا الملاحظة والمقابلة على عينة بلغت 30 وليا من أولياء التلاميذ (ذكر، أنثى)، تم اختيارهم من مؤسستين ابتدائيتين واقعتين بمدينة سيدي لخضر ولاية مستغانم.
ومن بين النتائج التي توصلنا إليها نجد أن كل ولي عبر عن تصوره الخاص لهذا المفهوم (التفوق الدراسي) يستند إلى خلفياته السوسيوثقافية وتجربته الأسرية، كما تبين لنا أن هذه التمثلات تتجلى في أشكال متعددة من الممارسات التربوية، فمنهم من ينخرط فعليا في المجال المدرسي معتبرا نفسه شريكا فعالا في المدرسة، في حين يفضل الأخرون توظيف أليات دعم بديلة للمرافقة التربوية وهذا ما يعكس لنا تنوعا في إستراتيجيات دعم النجاح الدراسي تبعا للوسائل المتاحة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
التعليم الابتدائي- التفوق الدراسي- التقويم- الأسرة- المدرسة- التصورات |
en_US |
dc.title |
تصورات التفرق الدراسي لدى أولياء متعلمي مستوى السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من مدارس منطقة سيدي لخضر -ولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée