Dépôt DSpace/Manakin

تصورات التفرق الدراسي لدى أولياء متعلمي مستوى السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من مدارس منطقة سيدي لخضر -ولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشرف, نور الهدى
dc.date.accessioned 2025-10-01T10:49:03Z
dc.date.available 2025-10-01T10:49:03Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29255
dc.description.abstract تهدف دراستنا إلى التعرف على تصورات أولياء تلاميذ مستوى السنة الثالثة ابتدائي لمفهوم التفوق الدراسي في منطقة سيدي لخضر ولاية مستغانم، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي، كما استخدمنا الملاحظة والمقابلة على عينة بلغت 30 وليا من أولياء التلاميذ (ذكر، أنثى)، تم اختيارهم من مؤسستين ابتدائيتين واقعتين بمدينة سيدي لخضر ولاية مستغانم. ومن بين النتائج التي توصلنا إليها نجد أن كل ولي عبر عن تصوره الخاص لهذا المفهوم (التفوق الدراسي) يستند إلى خلفياته السوسيوثقافية وتجربته الأسرية، كما تبين لنا أن هذه التمثلات تتجلى في أشكال متعددة من الممارسات التربوية، فمنهم من ينخرط فعليا في المجال المدرسي معتبرا نفسه شريكا فعالا في المدرسة، في حين يفضل الأخرون توظيف أليات دعم بديلة للمرافقة التربوية وهذا ما يعكس لنا تنوعا في إستراتيجيات دعم النجاح الدراسي تبعا للوسائل المتاحة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject التعليم الابتدائي- التفوق الدراسي- التقويم- الأسرة- المدرسة- التصورات en_US
dc.title تصورات التفرق الدراسي لدى أولياء متعلمي مستوى السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من مدارس منطقة سيدي لخضر -ولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte