Dépôt DSpace/Manakin

تقييم منهاج التربية المدنية من وجخة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الإبتدائي ببعض المؤسساتالإبتدائية سيدي علي ولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لمام, محمد
dc.date.accessioned 2025-10-05T08:45:27Z
dc.date.available 2025-10-05T08:45:27Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29295
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تقييم أساتذة التعليم الابتدائي لمنهاج التربية المدنية، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي، وشملت عيّنة الدّراسة أساتذة المدارس الابتدائية حيث بلغ عددهم (30) أستاذا من بينهم (12 ذكرا و18 أنثى) للسنة الدراسية 2024/2025، وتم الاعتماد على استبيان تقييم منهاج التربية المدنية المصمم من طرف الباحث، ولتحليل النتائج اعتمدنا على المتوسطات والانحرافات المعيارية وتحليل التباين الأحادي، وذلك بالاعتماد على برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعيةspss20 ، وبعد المعالجة والتحليل توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1_ درجة تقييم منهاج التربية المدنية من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي منخفضة. 2_ لا توجد فروق دالة إحصائيا في درجات تقييم منهاج التربية المدنية من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي تعزى لمتغير الخبرة المهنية. 3_ لا توجد فروق دالة إحصائيا في درجات تقييم منهاج التربية المدنية من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي تعزى لمتغير المؤهل العلمي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject تقييم _ منهاج التربية المدنية_ أستاذ التعليم الابتدائي en_US
dc.title تقييم منهاج التربية المدنية من وجخة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الإبتدائي ببعض المؤسساتالإبتدائية سيدي علي ولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte