Dépôt DSpace/Manakin

الممارسة الإرشادية وعلاقتها بالتوافق النفسي والمدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي بمؤسسة الأمير عبد القادر بمستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حوى, وسيلة
dc.date.accessioned 2025-10-07T10:54:51Z
dc.date.available 2025-10-07T10:54:51Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29362
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الممارسة الإرشادية والتوافق النفسي والمدرسي للتلاميذ، وقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية مكونة من 60 تلميذ(ة) بمؤسسة "الأمير عبد القادر" بدائرة بوقيراط_ولاية مستغانم_ولقد تم الاعتماد على ثلاثة مقاييس كأدواتللدراسة. الأداة الأولى لقياس الممارسة الإرشادية من تصميم الباحثة، والأداة الثانية لقياس التوافق النفسي للباحثة(مصوديالويزة)، اما الأداة الثالثة لقياس التوافق المدرسيللباحثة(بومهراس الزهرة) وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وقد تم استخدام الأساليب الإحصائية التالية: التكرارات والنسب المئوية،معامل الارتباط بيرسون،اختبارT_TEST. وقدتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: • لا توجد علاقة بين الممارسة الإرشادية والتوافق النفسي والمدرسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي. • لا توجد فروق في مستوى التوافق النفسي بين تلاميذ السنة الثانية ثانوي تعزى لمتغير التخصص. • لا توجد فروق في مستوى التوافق المدرسي بين تلاميذ السنة الثانية ثانوي تعزى لمتغير التخصص. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject الممارسة الإرشادية-علاقتها-التوافق النفسي-المدرسي en_US
dc.title الممارسة الإرشادية وعلاقتها بالتوافق النفسي والمدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي بمؤسسة الأمير عبد القادر بمستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte