Dépôt DSpace/Manakin

اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة السنة الثانية والرابعة والخامسة من التعليم الإبتدائي مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معمر, فتيحة
dc.date.accessioned 2025-10-07T10:59:19Z
dc.date.available 2025-10-07T10:59:19Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29363
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الابتدائي، لعينة متكونة من (60) أستاذ وأستاذة، باستخدام المنهج الوصفي، واعتمدت الباحثة على مقياس الاتجاهات من تصميمها، ثم تحققت من دلالات صدقه وثباته، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي بواسطة اختبار "ت" لعينة واحدة، ومعامل تحليل التباين الأحادي (ANOVA)، توصلت الدراسة إلى: ­ أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات محايدة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الابتدائي. ­ أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات سلبية نحو التخطيط لتقييم المكتسبات. ­ أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات سلبية نحو التنفيذ لتقييم المكتسبات. ­ أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات محايدة نحو الحكم لتقييم المكتسبات. ­ لا توجد فروق دالة إحصائيا في اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الابتدائي تعزى لمتغير الأقدمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject الاتجاهات؛ تقييم المكتسبات؛ مرحلة التعليم الابتدائي en_US
dc.title اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة السنة الثانية والرابعة والخامسة من التعليم الإبتدائي مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte