Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معمر, فتيحة |
|
dc.date.accessioned |
2025-10-07T10:59:19Z |
|
dc.date.available |
2025-10-07T10:59:19Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29363 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الابتدائي، لعينة متكونة من (60) أستاذ وأستاذة، باستخدام المنهج الوصفي، واعتمدت الباحثة على مقياس الاتجاهات من تصميمها، ثم تحققت من دلالات صدقه وثباته، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي بواسطة اختبار "ت" لعينة واحدة، ومعامل تحليل التباين الأحادي (ANOVA)، توصلت الدراسة إلى:
أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات محايدة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الابتدائي.
أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات سلبية نحو التخطيط لتقييم المكتسبات.
أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات سلبية نحو التنفيذ لتقييم المكتسبات.
أساتذة التعليم الابتدائي يحملون اتجاهات محايدة نحو الحكم لتقييم المكتسبات.
لا توجد فروق دالة إحصائيا في اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الابتدائي تعزى لمتغير الأقدمية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الاتجاهات؛ تقييم المكتسبات؛ مرحلة التعليم الابتدائي |
en_US |
dc.title |
اتجاهات الأساتذة نحو فعالية تقييم المكتسبات بمرحلة التعليم الإبتدائي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة السنة الثانية والرابعة والخامسة من التعليم الإبتدائي مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée