Dépôt DSpace/Manakin

ممارسات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة المادة بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عوينة, مغنية
dc.date.accessioned 2025-10-09T09:13:16Z
dc.date.available 2025-10-09T09:13:16Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29416
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى ممارسات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الإبتدائية، كما هدفت لدراسة الفروق في ممارسات التقويم تبعا لمتغير الجنس حيث طبقت هذه الدراسة ببعض إبتدائيات بولاية مستغانم في السنة الدراسية 2024- 2025، وقد شملت عينة الدراسة (60) أستاذا وأستاذة للتربية البدنية والرياضية، واستخدم المنهج الوصفي، اعتمادا على استبيان لقياس ممارسات التقويم من بناء الطالبة، وقد تمت معالجة فرضيات الدراسة بالاعتماد على برنامج الرزم الإحصائية في العلوم الاجتماعية spss. وتم التوصل للنتائج التالية: - مستوى ممارسات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الابتدائية بولاية مستغانم مرتفع. - مستوى ممارسة التقويم التشخيصي وممارسة التقويم التكويني لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الإبتدائي بولاية مستغانم مرتفع. - مستوى ممارسة التقويم الختامي لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الإبتدائي بولاية مستغانم متوسط. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى ممارسة التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الإبتدائي بولاية مستغانم تعزى لمتغير الجنس. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject ممارسات التقويم – المرحلة الابتدائية – أستاذ التربية البدنية والرياضية en_US
dc.title ممارسات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة المادة بولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte