Dépôt DSpace/Manakin

طرق معالجة ضعف التحصيل في مادة الرياضيات للسنة أولى ثانوي من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية في ثلاثة ثانويات لولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خيثر, شيماء
dc.date.accessioned 2025-10-09T09:19:56Z
dc.date.available 2025-10-09T09:19:56Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29418
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة أسباب ضعف التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات وعن أهم الطرق المعالجة لدى السنة الأولى ثانوي من وجهة نظر الأساتذة، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (21) أستاذ الرياضيات بالتعليم الثانوي، بولاية مستغانم. كما استخدمنا الإستبيان لجمع البيانات والإجابة عن تساؤل الدراسة. و من خلال الدراسة الاساسية تحصلنا على التائج التالية :  أن أكثر الأسباب المؤدية إلى ضعف مستوى التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات هما عاملان : الأسرة والتلميذ بنسبة مرتفعة.  بالنسبة للأبعاد الأخرى نسجل دور الأستاذ والمنهاج في الدرجة الثانية من الأسباب و كذلك طرق التدريس.  في ضوء تلك النتائج تم اقتراح بعض التوصيات التي من شأنها معالجة أسباب ضعف التحصيل في مادة الرياضيات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject ضعف التحصيل - مادة الرياضيات- السنة أولى ثانوي en_US
dc.title طرق معالجة ضعف التحصيل في مادة الرياضيات للسنة أولى ثانوي من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية في ثلاثة ثانويات لولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte