Dépôt DSpace/Manakin

حماية العلامة التجارية في القانون الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author المنتفخ, سمية
dc.date.accessioned 2025-10-09T10:33:06Z
dc.date.available 2025-10-09T10:33:06Z
dc.date.issued 2025-06-22
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29430
dc.description.abstract مــلخص مذكرة الـماستر تعد العلامة التجارية إحدى الآليات الـمستحدثة لتنظيم الـمعاملات التجارية الحديثة، إذ تمثل وسيلة لتمييز الـمنتجات والخدمات، وضمان مصدرها وجودتها، كما تساهم في بناء ثقة الـمتعاملين وتحقيق استقرار السوق، ونظرا لأهميتها الـمتزايدة في ظل تنامي الـمنافسة وتشعب الأسواق، عمل الـمشرع الجزائري على توفير حماية متعددة الأبعاد لهذا الحق، بدءا من تنظيم شروط تسجيلها وإضفاء الصفة القانونية عليها، مرورا بتحديد خصائصها وتمييزها عن غيرها من الحقوق الـمتقاربة، وصولا إلى تكريس آليات مدنية وجزائية تضمن لصاحب العلامة حق الدفاع عنها واستردادها وردع الـمعتدين عليها، وإستحقاق التعويض عن الضرر اللاحق به من الإعتداء عليها، هذه الحمايةالتي تجمع بين الطابع الوقائي والردعي، تعد إحدى الضمانات الأساسية لتنظيم وترقية بيئة تجارية نزيهة ومتوازنة تحترم الحقوق الشخصية والتجارية، وتحمي حقوق الـملكية الفكرية والصناعية وتدعم الاستثمار والابتكار en_US
dc.subject العلامة التجارية، القانون التجاري، الـملكية الفكرية والصناعية، الـمنافسة، الحماية القانونية، الـممارسات التجارية. en_US
dc.title حماية العلامة التجارية في القانون الجزائري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte