Résumé:
يهدف هذا البحث الى دراسة تطور الخدمات البنكية الالكترونية في الجزائر بعد الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19,حيث اثرث الازمة الصحية على سلوك العملاء و نمط تعاملهم مما دفع المؤسسات البنكية الى تكييف خدماتها مع متطلبات الرقمنة .و قد تم الاعتماد على دراسة ميدانية بالبنك الوطني الجزائري لقياس مدى استجابة هذا الأخير للتحول الرقمي من خلال تحليل مدى استعمال مجموعة من الخدمات و الوسائل البنكية المبتكرة.
توصلت الدراسة الى ان الجائحة ساهمت في تعميم استخدام الخدمات البنكية الالكترونية, مما عزز الوعي لدى العملاء .وفي المقابل لا تزال بعض العراقيل قائمة والتي من ابرزها ضعف البنية التحتية , ومحدودية الكفاءة التكنولوجية و بالرغم من ذلك فان الاتجاه العام يظهر ديناميكية نحو تطوير القطاع البنكي الجزائري