Dépôt DSpace/Manakin

تطور الخدمات البنكية الالكترونية بعد ازمة كوفيد 19

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عبو, اكرام
dc.date.accessioned 2025-10-20T10:11:06Z
dc.date.available 2025-10-20T10:11:06Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29778
dc.description.abstract يهدف هذا البحث الى دراسة تطور الخدمات البنكية الالكترونية في الجزائر بعد الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19,حيث اثرث الازمة الصحية على سلوك العملاء و نمط تعاملهم مما دفع المؤسسات البنكية الى تكييف خدماتها مع متطلبات الرقمنة .و قد تم الاعتماد على دراسة ميدانية بالبنك الوطني الجزائري لقياس مدى استجابة هذا الأخير للتحول الرقمي من خلال تحليل مدى استعمال مجموعة من الخدمات و الوسائل البنكية المبتكرة. توصلت الدراسة الى ان الجائحة ساهمت في تعميم استخدام الخدمات البنكية الالكترونية, مما عزز الوعي لدى العملاء .وفي المقابل لا تزال بعض العراقيل قائمة والتي من ابرزها ضعف البنية التحتية , ومحدودية الكفاءة التكنولوجية و بالرغم من ذلك فان الاتجاه العام يظهر ديناميكية نحو تطوير القطاع البنكي الجزائري en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمات البنكية الالكترونية ,كوفيد 19, البنك الوطني الجزائري, التحول الرقمي ,القطاع البنكي الجزائري. en_US
dc.title تطور الخدمات البنكية الالكترونية بعد ازمة كوفيد 19 en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بالبنك الوطني الجزائري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte