Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلقاسم, ربيع |
|
dc.contributor.author |
جادل, عبد القادر |
|
dc.date.accessioned |
2018-11-27T15:59:17Z |
|
dc.date.available |
2018-11-27T15:59:17Z |
|
dc.date.issued |
2010 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/3020 |
|
dc.description |
mas320 |
en_US |
dc.description.abstract |
ان دراستنا لھذا البحث جعلتنا نكتشف ان ممارسة التربية الحركية من طلرف الاطفال
تسھم بشكل ايجابي و كبير في التقليل من مشكلتي القلق و السلوك العدواني بالنسبة لاطفال
11 ) سنة و ذلك راجع الى اھميتھا بما فيھا اسھاماتھا في تحكم الطفل - المرحلة الابتدائية من ( 9
من ظبط في سلوكه و تطوير علاقاته و تقلل من نرفزته و ارتباكه و التوتر العصبي لديه ،و
ترفع معنوياته و جعله يحس بالاستقرار و الاطمئنان و السعادة العميقة و الھدوء و الرضى و
تقلل من تقليده للاخرين و توتره لاتفه الاسباب و شعوره بالخوف من الاخرين و شعوره
بالنقص ،كما تقلل من سلوك الطفل عند قيامه بسلوك عدواني ،كما تسھل حراكه اجتماعيا و
تجعله اكثر اندماحا في المحتمع .
و من ھذا السياق جاء موضوع بحثنا ھذا و الھادف الى ابراز دور التربية الحركية في
(11- التقليل من مشكلتي القلق و السلوك العدواني للاطفال الذين تتراوح اعمارھم ما بين ( 9
سنة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Education Physique et Sportive |
en_US |
dc.subject |
التربية الحركية |
en_US |
dc.subject |
القلق |
en_US |
dc.subject |
السلوك العدواني |
en_US |
dc.subject |
أطفال المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.title |
دور التربية الحركية في التقليل من مشكلتي القلق و السلوك العدواني لدى أطفال المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين: بحث مسحي اجري على أطفال الطور الثاني من التعليم الابتدائي لولايتي غليزان و معسكر |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée