Résumé:
ضمن المتطلبات الحديثة وانفتاح الأسواق برزت تكنولوجيا المعلومات و الاتصال وأصبحت
ضرورة لعمل المؤسسات و ريادتها. و من خلال بحثنا حاولنا الإجابة على الإشكالية المطروحة:
ما هو اثر تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في خلق الميزة التنافسية للمؤسسة؟
و انطلاقا من هذه الإشكالية وجدنا أن:
وجود علاقة قوية بين استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في خلق ميزة تنافسية لمؤسسة
اتصالات الجزائر.
وجود علاقة بين استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و معايير الميزة التنافسية )التكلفة،
المرونة، الجودة و التسليم( في مؤسسة اتصالات الجزائر.
عدم وجود فروق نحو اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على خلق ميزة تنافسية
تعزي للمتغيرات )الجنس، المستوى التعليمي، الفئة الوظيفية، الأقدمية المهنية ( في مؤسسة
اتصالات الجزائر.
وجود فروق نحو اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصا لات على خلق ميزة تنافسية للسن
في مؤسسة اتصالات الجزائر.
الكلمات المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، التكلفة، المرونة، التسليم، الجودة، الميزة التنافسية، مؤسسة
اتصالات الجزائر.