Résumé:
لقد تميزت صناعة السياحة خلال الفترة الأخيرة بحركية سريعة على المستوى الوطني والعالمي، حتى أصبحت من بين
أهمالاستثمارات دعما لاقتصاديات العديد من بلدان العالم، وذلك بسبب إسهاماتها المختلفة في نموهاالاقتصادي
وهذا ما جعل مختلفالدول تستهدف رفع حصتها في السوق السياحي العالمي وذلك من خلال تركيز الجهود لترقية
أهم العناصر الداعمة للطلب السياحي.أما بالنسبة للجزائر، فإن الإحصائيات والظروف الحاليةلقطاعها السياحي
تشير بوضوح إلى بعدها عن المستوى العالي لمؤهلاتهاالسياحية الكامنة الأمر الذي يجعلهاتسعى جاهدة للاستفادة
من الحركية النشطة التي تعرفها السوق السياحية العالمية بغية رفع درجةتنافسيتها السياحية، وذلك عبر تبني
إستراتيجية تنموية شاملة لقطاعها السياحي بآفاق تمتد حتى سنة 2030 م، تطمح من خلالها إلىتسويق وجهة
الجزائر كقطب سياحي عالمي بجاذبية تنافسية عالية