Résumé:
يصنف القطاع السياحي ضمن قطاع الخدمات ، لكنه يختلف عن بقية الأنشطة الخدمية الأخرى ، كون
النشاط السياحي منتج مركب ، يتشكل من سلع مادية و غير مادية ، لذلك تم تصنيفه ضمن الخدمات المختلفة
، فهو يشترك في بعض خصائصه مع الخصائص العامة للخدمات ، بالإضافة إلى وجود خصائص أخرى تميزه عن
باقي الخدمات .
و يعتبر التسويق السياحي عاملا مهما في تحقيق التنمية السياحية ، نظرا لما يقوم به من دور في التعريف و
الترويج للمنتج السياحي ، و اقناع العملاء بزيادة طلبهم على المنتجات السياحية .كما تمثل التنمية السياحية
مختلف البرامج التي تهدف الى تحقيق الزيادة المستقرة و المتوازنة في الموارد السياحية، وتعميق و ترشيد الإنتاجية
في القطاع السياحي . وهي تمثل بالتالي هدفا تسعى اليه المؤسسات الخدمات السياحية