Résumé:
نتناول ضمن هذه الدراسة واقع التسويق بالعلاقات وأثره على ولاء الزبائن ، وهذا من خلال دراسة حالة بنك
الفلاحة والتنمية الريفية، حيث إعتمدنا في هذه الدراسة على عينتين الأولى تتكون من موظفي البنك وتضم 07
أ فرا ا د و عينة ل من الثانية المتكونة 27 فرد من زبائن البنك ، وهذا بهدف تحليل أثر ممارسة أنشطة التسويق
بالعلاقات على زبائن البنك وقد خلصت هذه الدراسة إلى عدة نتائج : أهمها ممارسة البنك لبعض أنشطة
التسويق بالعلاقات وقد بينة الدراسة وجود أثر إيجابي على تعزيز الولاء لدى الزبائن