Résumé:
لقد عرف المناخ الاقتصادي العالمي تغيرات عميقة، اتسمت بسرعة التطور التكنولوجي و الاعتماد أكثر فأكثر
على المعلومة في كافة الميادين، حيث أصبحت المنافسة تمارس ضغطها على المؤسسات في جميع القطاعات، مما
دفع بهذه الأخيرة ) المؤسسة( إلى السعي جاهدة لتحسن جودة منتجاتها و خدماتها، و العمل على معرفة الأسواق
و آليات عملها، و تحسين وضعيتها مقارنة بالمنافسين و تقليل تكاليف الإنتاج و الاعتماد على التكنولوجيا و
ممارسة الذكاء الاقتصادي و اليقظة الإستراتيجية لتكون رائدة في مجال نشاطها و تحقيق الريادة و بالتالي الدخول
إلى الأسواق الدولية.