Résumé:
لقد أصبح للإتصالات وشبكات المعلومات أهمية واسعة في المجتمعات الحديثة وىذا من خلال تكنولوجيا
المعلومات والإتصال التي ساهمت في تغير العديد من الأنشطة الإقتصادية، مما إستدعى الإعتماد على ىذه
التكنولوجيا في النشاط الترويجي خاصة، كونو يلعب دور كبير في كسب ثقة الجمهور، وتحسين صورة المؤسسة مما
يضمن بقائها وديمومتها.
وعلى ىذا الأساس تناولنا دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في رفع فاعلية النشاط الترويجي، حيث
دفعت ىذه التكنولوجيا بالمؤسسات على إيجاد وسيلة إتصال فعالة بين المنتج والمستهلك، والترويج الإلكتروني
أفضل وسيلة للتقرب من المستهلك والتفاعل معو.