Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شاوية, بلقاسم |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-06T09:44:05Z |
|
dc.date.available |
2018-12-06T09:44:05Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/5656 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر الزبون بالنسبة للمؤسسة مركز اهتمام نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة الذي
يشهدها عالم الأعمال اليوم من منافسة شديدة للغاية،وهذا ما أجبر العديد من المؤسسات بتطبيق التسويق
بالعلاقات من أجل بناء علاقات طيبة مع زبائنها لأطول فترة ممكنة وكذا محاولة الحفاظ عليهم والتعرف على
مختلف حاجاتهم و رغباتهم،هذا من أجل خلق القيمة لديهم وكذا تحقيق رضاهم بخطوات ثابتة لبناء الثقة
وتحقيق الإلتزام معهم وبالتالي الوصول إلى ما يسمى بالولاء ،وهذا ما يضمن لها تحقيق أهدافها المسطرة و
أرباحها كل هاته الأمور تحسن من صورة المؤسسة إزاء زبائنها وتفعيل علاقاتها معهم باستخدام أنظمة
ال CRM باعتبارها وسيلة فعالة تسهل عملية التواصل والاتصال بالزبائن ،بما يجعلها مستقبلا تمتلك قاعدة
من الزبائن الأوفياء الذين تربطهم علاقة متميزة مع المؤسسة .
وفي الأخير فقد تم التوصل إلى أن مؤسسة اتصالات الجزائر فرع مستغانم تعتبر التسويق بالعلاقات مصدرا
أساسيا يساهم تأثيره في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة، وبهذا تعزز مكانتها في السوق كمنافس متميز عن باقي
المتنافسين |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الزبون ،التسويق بالعلاقات ،الرضا،القيمة،الولاء، أنظمة ال CRM ،قاعدة بيانات الزبون، ، ،إتصالات الجزائر |
en_US |
dc.title |
واقع التسويق بالعلاقات في المؤسسة الجزائرية الخدماتية |
en_US |
dc.title.alternative |
إتصلات الجزائر |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée