Résumé:
شهد القطاع الصحي في الآونة الاخيرة اهتماما كبيرا وعلى جميع
المستويات ،حيث أصبح موضوع" جودة الخدمة الصحية " محل اهتمام
عالمي متزايد،سعيا من المؤسسات الاستشفائية بتقديم خدماتها الصحية
بجودة عالية لتحقيق أقصى رضا ممكن للمريض.ويهدف هذا البحث إلى
دراسة جودة الخدمات الصحية في المؤسسة العمومية الاستشفائية لولاية
مستغانم ومدى تأثيرها على رضا المريض ،بالاعتماد على أبعاد جودة
الخدمات الصحية،وقد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض
راضي على البعدين ( الاعتمادية ، الاستجابة(إلا أنه غير راض على بعد
الملموسية ،الضمان التعاطف ،مما يستوجب تطوير الخدمات الصحية بما
يتناسب مع احتياجات المرضى، وذلك بمواكبة التطور التكنولوجي عن
طريق تحسين جانب البعد المادي.