Résumé:
إن الهدف الأساسي لمعالجة هذا الموضوع هو تقديم اطار نظري يحدد و يعرف مختلف المفاهيم
المتعلقة بأساسيات و مفاهيم التسويق ، تسويق الخدمات و جودة الخدمة .و يمثل التسويق أحد أهم الأنشطة
التي تقوم بها المنظمات الحديثة ، كما يعد محورا استراتيجيا لأية مواجهة بين المنظمة و البيئة التي توجد
فيها ، و تعتبر جودة الخدمة جزءا هاما في نجاح المؤسسة. ببناء و صياغة أفضل الاستراتيجيات التوزيعية
بتقديم أفضل المنتجات و الخدمات المرافقة لزبائنها لأنها أصبحت تدرك في الوقت الحاضر أهمية الدور الذي
يلعبه الزبون في استمرارها و تحقيق أهدافها في ظل المنافسة بحيث لا تستطيع الصمود إلا من خلال تحقيق
رضاه وولاءه ، و لتوضيح ذلك تم الاستعانة بدراسة حالة وكالة اتصالات الجزائر لولاية مستغانم .
و قد تبين أن الجودة تؤدي بالمؤسسة الخدمية إلى دخول الأسواق في حين أن التميز هو مفتاح نجاح هذه
المؤسسة.