Résumé:
تم التطرق في هذا البحث إلى توضيح دور وظيفة الإمداد في تعزيز الميزة التنافسية و التي تعتبر من أهم
الوظائف الآساسية التي يجب على المنظمة الاعتماد عليها، باعتبارها السبيل الآساس ي لربط المنظمة بمحيطها
و تحقيق إمكانية الوصول إلى زبائنها المستهدفين، بالإضافة إلى دورها البالغ الآهمية في تميزها عن منافسيها
من خلال مساهمتها في تحقيق بعض عوامل أو متطلبات التنافسية المتمثله في الكفاءة، الدينامكية، و سبق
التغيرات. و باعتبار أن أنشطة الإمداد يي أكثر الآنشطة مساهمة في إجمالي تكلفة الإنتاج، والآكثر مقدرة على
خلق القيمة، فإنه لابد من التركيز عليها ودعهما في جميع مراحل العمل، وإن كانت مخرجات هذه الآنشطة
تتجدد في خدمة الإمداد المقدمة للعميل، فهذا ما يتطلب تركيز مجهودات المؤسسة على هذه الخدمة، حتى
تسمح بتخفيض التكلفة وتمييز المنتج و بالتالي تحقيق ميزة تنافسية