Résumé:
شهد القطاع الصحي في الآونة الاخيرة اهتماما كبيرا وعلى جميع المستويات، حيث أصبح موضوع "جودة الخدمة
الصحية " محل اهتمام عالمي متزايد سعيا من المؤسسات الاستشفائية بتقديم خدماتها الصحية بجودة عالية
لتحقيق أقص ى رضا ممكن للمريض. ويهدف هذا البحث إلى دراسة جودة الخدمات الصحية في المؤسسة
العمومية الاستشفائية لولاية مستغانم، بالاعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية ومدى تأثيرها على رضا
المريض، وقد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض راض على البعدين )الاستجابة، التعاطف( إلا أنه
غير راض على بعد الاعتمادية، الضمان، الملموسية، مما يستوجب تطوير الخدمات الصحية بما يتناسب مع
احتياجات المرض ى، وذلك بمواكبة التطور التكنولوجي عن طريق تحسين جانب البعد المادي.