Résumé:
إن تطبيق و تبني المفاهيم التسويقية يزيد من فعالية وكفاءة الخدمات في المؤسسات العمومية، حتى تسعى
ئنها و تطويرها و ذلك لكسب رضا و ولاء كل مؤسسة عمومية خدمية إلى ترقية نوعية الخدمات المقدمة لز
ئنها، فهي تقدم خدمات متنوعة لم تكن وليدة اللحظة الآنية، بل إنه تناما بشكل كبير و ذلك توافقا مع تنامي ز
دور و أهمية الخدمات في حياة الأفراد.
حيث نجد أن المؤسسة الخدمية هي مجموعة من الأشخاص و الوسائل التي تتفاعل فيما بينها لإنتاج قيمة
لباقة و الإعلام، غير مادية، حيث نجد أن ترقية نوعية الخدمات في المؤسسات العمومية ت رقي القيم ذات الصلة
لنسبة لمستقبل المؤسسة في حاسما لنسبة لجميع الهياكل قصد جعل نوعية الخدمات تحد و هي مؤثر هام
تطلعها المستمر إلى تلبية حاجات و رغبات و شكاوي المكلفين.