إعداد مستويات معيارية لتقويم عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في الوسط المدرسي

Loading...
Thumbnail Image

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

المؤتمر الدولي الثامن معهد التربية البدنية و الرياضية جامعة مستغانم

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى كشف الحالة الصحية لتلاميذ المدارس ، من خلال مجموعة من القياسات والاختبارات ، خاصة بعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وذلك بتحديد وإعداد مستويات معيارية لعناصر اللياقة لبدنية المرتبطة بالصحة ( اللياقة القلبية التنفسية و اللياقة للقوة العضلية ومؤشر كتلة الجسم ). أجري البحث على عينة من التلاميذ المدارس ( 13 – 19 سنة) بلغ عددها 1200 تلميذا من جنس البنين . وبعد تحليل ومناقشة النتائج توصلنا إلى أن معظم المستويات المعيارية لعناصر اللياقة لبدنية المرتبطة بالصحة لعينة البحث تقع ضمن المستوىى المقبول بالرغم أن مؤشر كتلة الجسم كان ضمن الوزن الصحي . مما يعكس بعض التأخر في عملية النمو لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وهذا يمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية لهذه الفئة العمرية خاصة في المراحل العمرية القادمة مثل السمنة و الضغط الدموي و انحرافات العمود الفقري .

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By