Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
Nacer, Abdelkader |
|
dc.contributor.author |
Mehiddine Salim, Djamel |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-30T18:57:38Z |
|
dc.date.available |
2018-12-30T18:57:38Z |
|
dc.date.issued |
2017-11-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7528 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى كشف الحالة الصحية لتلاميذ المدارس ، من خلال مجموعة من القياسات والاختبارات ، خاصة بعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وذلك بتحديد وإعداد مستويات معيارية لعناصر اللياقة لبدنية المرتبطة بالصحة ( اللياقة القلبية التنفسية و اللياقة للقوة العضلية ومؤشر كتلة الجسم ).
أجري البحث على عينة من التلاميذ المدارس ( 13 – 19 سنة) بلغ عددها 1200 تلميذا من جنس البنين . وبعد تحليل ومناقشة النتائج توصلنا إلى أن معظم المستويات المعيارية لعناصر اللياقة لبدنية المرتبطة بالصحة لعينة البحث تقع ضمن المستوىى المقبول بالرغم أن مؤشر كتلة الجسم كان ضمن الوزن الصحي . مما يعكس بعض التأخر في عملية النمو لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وهذا يمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية لهذه الفئة العمرية خاصة في المراحل العمرية القادمة مثل السمنة و الضغط الدموي و انحرافات العمود الفقري . |
en_US |
dc.publisher |
المؤتمر الدولي الثامن معهد التربية البدنية و الرياضية جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
مستويات معيارية - التقويم - عناصر ا للياقة ا لبدنية المرتبطة بالصحة - ا لوسط المدرسي |
en_US |
dc.title |
إعداد مستويات معيارية لتقويم عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في الوسط المدرسي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée