Dépôt DSpace/Manakin

إعداد مستويات معيارية لتقويم عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في الوسط المدرسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author Nacer, Abdelkader
dc.contributor.author Mehiddine Salim, Djamel
dc.date.accessioned 2018-12-30T18:57:38Z
dc.date.available 2018-12-30T18:57:38Z
dc.date.issued 2017-11-07
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7528
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى كشف الحالة الصحية لتلاميذ المدارس ، من خلال مجموعة من القياسات والاختبارات ، خاصة بعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وذلك بتحديد وإعداد مستويات معيارية لعناصر اللياقة لبدنية المرتبطة بالصحة ( اللياقة القلبية التنفسية و اللياقة للقوة العضلية ومؤشر كتلة الجسم ). أجري البحث على عينة من التلاميذ المدارس ( 13 – 19 سنة) بلغ عددها 1200 تلميذا من جنس البنين . وبعد تحليل ومناقشة النتائج توصلنا إلى أن معظم المستويات المعيارية لعناصر اللياقة لبدنية المرتبطة بالصحة لعينة البحث تقع ضمن المستوىى المقبول بالرغم أن مؤشر كتلة الجسم كان ضمن الوزن الصحي . مما يعكس بعض التأخر في عملية النمو لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة وهذا يمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية لهذه الفئة العمرية خاصة في المراحل العمرية القادمة مثل السمنة و الضغط الدموي و انحرافات العمود الفقري . en_US
dc.publisher المؤتمر الدولي الثامن معهد التربية البدنية و الرياضية جامعة مستغانم en_US
dc.subject مستويات معيارية - التقويم - عناصر ا للياقة ا لبدنية المرتبطة بالصحة - ا لوسط المدرسي en_US
dc.title إعداد مستويات معيارية لتقويم عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في الوسط المدرسي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte