Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الهاتف الذكي أثناء حصة الأعمال الموجهة على التحصيل الدراسي وذلك على عينة تكونت من 150 طالب سنة أولى جذع مشترك و13 أستاذ من معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية حيث افترض الباحثين أنه توجد نتائج سلبية أثناء استخدام الهاتف الذكي في حصة الأعمال الموجهة على التحصيل الدراسي ، و إستخدم الباحثين المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته وطبيعة البحث، وقاموا بإستخدام أداة للإستبيان كأداة للدراسة يحتوي على مجموعة من الأسئلة القيدة والمفتوحة لغرض جمع الباينات ولتفسير وتحليل النتائج قاموا بإستخدام معادلة النسبة المئوية كأداة إحصائية، وخلصوا إلى أن أغلب الأساتذة رأوا بأن استخدام الهاتف الذكي داخل حصة الأعمال الموجهة يؤدي إلى تراجع في التحصيل الدراسي، وفي الأخير أوصوا على ضرورة إعادة النظر في كيفية استغلال هذه الوسيلة استغلال امثل من طرف الطلبة مع وضع قوانين رادعة لاستخدام الهاتف داخل الحصة.