Dépôt DSpace/Manakin

استخدام الهاتف الذكي اثناء حصة الاعمال الموجهة و اثره على التحصيل الدراسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زمالي, محمد
dc.contributor.author بن يوسف, دحو
dc.contributor.author بن عيسى, صابر
dc.date.accessioned 2018-12-31T10:35:17Z
dc.date.available 2018-12-31T10:35:17Z
dc.date.issued 2018-06-04
dc.identifier.issn 2170-1385
dc.identifier.issn 2170-1385
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7546
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الهاتف الذكي أثناء حصة الأعمال الموجهة على التحصيل الدراسي وذلك على عينة تكونت من 150 طالب سنة أولى جذع مشترك و13 أستاذ من معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية حيث افترض الباحثين أنه توجد نتائج سلبية أثناء استخدام الهاتف الذكي في حصة الأعمال الموجهة على التحصيل الدراسي ، و إستخدم الباحثين المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته وطبيعة البحث، وقاموا بإستخدام أداة للإستبيان كأداة للدراسة يحتوي على مجموعة من الأسئلة القيدة والمفتوحة لغرض جمع الباينات ولتفسير وتحليل النتائج قاموا بإستخدام معادلة النسبة المئوية كأداة إحصائية، وخلصوا إلى أن أغلب الأساتذة رأوا بأن استخدام الهاتف الذكي داخل حصة الأعمال الموجهة يؤدي إلى تراجع في التحصيل الدراسي، وفي الأخير أوصوا على ضرورة إعادة النظر في كيفية استغلال هذه الوسيلة استغلال امثل من طرف الطلبة مع وضع قوانين رادعة لاستخدام الهاتف داخل الحصة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher https://www.univ-usto.dz/instituts/ieps/rstaps en_US
dc.relation.ispartofseries مجلة علوم و تقنيات الانشطة البدنية و الرياضية – جامعة العلوم و التكنولوجيا- وهران;07
dc.relation.ispartofseries ;19
dc.subject التحصيل الدراسي-الأعمال الموجهة -الهاتف الذكي en_US
dc.title استخدام الهاتف الذكي اثناء حصة الاعمال الموجهة و اثره على التحصيل الدراسي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte