Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
brahimi, kaddour |
|
dc.contributor.author |
bensikaddour, habib |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-31T13:34:57Z |
|
dc.date.available |
2018-12-31T13:34:57Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-15 |
|
dc.identifier.citation |
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/41994 |
en_US |
dc.identifier.issn |
2409-1952 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7551 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطائرة للتلاميذ (12-14 سنة)، حيث افترضنا أنه يختلف أثر استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطائرة للتلاميذ (12-14 سنة)، والأفضل هـو الأسلوب التضميني، واستخدم البـاحث المنهج التجريبـي، واشتملت عينة البحث على (45) تلميذ من التعليم المتوسط، حيث تم اختيار العينة بطريقة عرضية لإجراء التجربة فـي ظروف جيدة تفاديا لكل العراقيل والصعوبات والحصول علـى نتائج ذات مصداقية عاليـة، ومـن أدوات البحث اختبارات مهارية في الكرة الطائرة ( اختبار الإرسال- اختبار التمرير – اختبار الإعداد)، وخلص الطالب الباحث أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت الأسلوب التضميني على تعلم بعض المهارات الأساسية، هـذا ما يدل أن الأسلوب التضميني كان له تأثير كبير ودور إيجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية فـي الكرة الطائـرة كما أوصـي أن يتم اعتماد أساليب التدريس في كليات التربية البدنيـة والرياضية لإعداد وتدريب الطلبـة علـى الأساليب التدريسيـة وطرائـق التدريس والاستراتيجيات التعليمية وذلك قبـل الخروج للتطبيق الميداني، و طرح مسـاق لتدريـب الطلبة على الكفاءات التدريسية وتخصيص لها ساعات معتمدة. |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;Volume 9, Numéro 1, Pages 287-304 |
|
dc.subject |
أساليب التدريس- التعلم- المهارة- كرة الطائرة |
en_US |
dc.title |
أثر استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطائرة (12-14) سنة |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée