Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الوسائط المتعددة ومعرفة اثره على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الثالثة في التعليم المتوسط في مدينة مستغانم (الجزائر) للعام الدراسي 2016-2017 . واستخدم المنهج التجريبي لملاءمته وطبيعة مشكلة البحث على (30) تلميذا تم تقسيمهم إلى مجموعتين عينة تجريبية واحدة (15) تلميذا تطبق عليها البرنامج المقترح باستخدام اسوب الوسائط المتعددة وعينة ضابطة (15) تلميذا يتبعون الطريقة التقليدية. بعد معالجة النتائج إحصائيا، جاءت نتائج الدراسة على ان اسلوب الوسائط المتعددة أكثر فعالية في تعلم مهارات الاساسية بكرة اليد (قيد البحث) مقارنة بالطريقة التقليدية. وفي ضوء النتائج يوصي الباحثون باستخدام المعلم للوسائط المتعددة في تدريس المهارات الأساسية في كرة اليد والألعاب الرياضية لفاعلية النتائج ولآثارها على التفاعل المباشر بين المتعلم والمواد التعليمية ذات الصلة .