Dépôt DSpace/Manakin

أثر استخدام الوسائط المتعددة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ (13-14) سنة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن زيدان, حسين
dc.contributor.author حجار خرفان, محمد
dc.contributor.author مقراني, جمال
dc.date.accessioned 2019-01-01T17:13:14Z
dc.date.available 2019-01-01T17:13:14Z
dc.date.issued 2017-10
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7621
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الوسائط المتعددة ومعرفة اثره على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لتلاميذ المرحلة الثالثة في التعليم المتوسط في مدينة مستغانم (الجزائر) للعام الدراسي 2016-2017 . واستخدم المنهج التجريبي لملاءمته وطبيعة مشكلة البحث على (30) تلميذا تم تقسيمهم إلى مجموعتين عينة تجريبية واحدة (15) تلميذا تطبق عليها البرنامج المقترح باستخدام اسوب الوسائط المتعددة وعينة ضابطة (15) تلميذا يتبعون الطريقة التقليدية. بعد معالجة النتائج إحصائيا، جاءت نتائج الدراسة على ان اسلوب الوسائط المتعددة أكثر فعالية في تعلم مهارات الاساسية بكرة اليد (قيد البحث) مقارنة بالطريقة التقليدية. وفي ضوء النتائج يوصي الباحثون باستخدام المعلم للوسائط المتعددة في تدريس المهارات الأساسية في كرة اليد والألعاب الرياضية لفاعلية النتائج ولآثارها على التفاعل المباشر بين المتعلم والمواد التعليمية ذات الصلة . en_US
dc.relation.ispartofseries المؤتمر الدولي الثاني الكويت;
dc.subject الوسائط المتعددة، التعلم، المهارات الأساسية، كرة اليد en_US
dc.title أثر استخدام الوسائط المتعددة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ (13-14) سنة en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte