Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كحلي, كمال |
|
dc.contributor.author |
بن زيدان, حسين |
|
dc.contributor.author |
مقراني, جمال. |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-01T17:17:01Z |
|
dc.date.available |
2019-01-01T17:17:01Z |
|
dc.date.issued |
2016-03 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6758 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7626 |
|
dc.description.abstract |
يهدف البحث الى معرفة اتجاهات مدرسات مرحلة التعليم الثانوي نحو النشاط الرياضي في اوقات الفراغ. وعليه استخدم الباحثون المنهج الوصفي باالسلوب المسحي على عينة من المدرسات مقدرة بــ 21 استاذة بوالية تلمسان تتراوح اعمارهم ما بين )31 و11 سنة( بنسبة بلغت حوالي17 .% وتم اعتماد أداة البحث لقياس االتجاهات نحو النشاط الرياضي من خالل العديد من الدراسات السابقة. حيث تشمل وسيلة
القياس اربع مجاالت متمثلة في مجال اللياقة البدنية، المجال الصحي، المجال النفسي، المجال االجتماعي. وبعد المعالجة االحصائية للنتائج الخام توصل الباحثون الى: هناك اتجاهات ايجابية نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ لدى عينة البحث؛ ال تختلف اتجاهات عينة البحث نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ تبعا لمتغيرات السن، البيئة. وعليه يشير الباحثون الى اهمية تدعيم االتجاهات نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ لدى أفراد المجتمع ككل بالتركيز على العوامل التي لها تأثير مباشر على توجهات األفراد نحو النشاط الرياضي الترويحي. |
en_US |
dc.publisher |
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/8555 |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
مجلة علوم وممارسات األنشطة البدنية الرياضية والفنية;9/1 |
|
dc.subject |
االتجاهات النفسية، التعليم الثانوي، النشاط الرياضي، وقت الفراغ. |
en_US |
dc.title |
الاتجاهات النفسية لمدرسات التعليم الثانوي نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée