Dépôt DSpace/Manakin

الاتجاهات النفسية لمدرسات التعليم الثانوي نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كحلي, كمال
dc.contributor.author بن زيدان, حسين
dc.contributor.author مقراني, جمال.
dc.date.accessioned 2019-01-01T17:17:01Z
dc.date.available 2019-01-01T17:17:01Z
dc.date.issued 2016-03
dc.identifier.issn 2600-6758
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7626
dc.description.abstract يهدف البحث الى معرفة اتجاهات مدرسات مرحلة التعليم الثانوي نحو النشاط الرياضي في اوقات الفراغ. وعليه استخدم الباحثون المنهج الوصفي باالسلوب المسحي على عينة من المدرسات مقدرة بــ 21 استاذة بوالية تلمسان تتراوح اعمارهم ما بين )31 و11 سنة( بنسبة بلغت حوالي17 .% وتم اعتماد أداة البحث لقياس االتجاهات نحو النشاط الرياضي من خالل العديد من الدراسات السابقة. حيث تشمل وسيلة القياس اربع مجاالت متمثلة في مجال اللياقة البدنية، المجال الصحي، المجال النفسي، المجال االجتماعي. وبعد المعالجة االحصائية للنتائج الخام توصل الباحثون الى: هناك اتجاهات ايجابية نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ لدى عينة البحث؛ ال تختلف اتجاهات عينة البحث نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ تبعا لمتغيرات السن، البيئة. وعليه يشير الباحثون الى اهمية تدعيم االتجاهات نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ لدى أفراد المجتمع ككل بالتركيز على العوامل التي لها تأثير مباشر على توجهات األفراد نحو النشاط الرياضي الترويحي. en_US
dc.publisher https://www.asjp.cerist.dz/en/article/8555 en_US
dc.relation.ispartofseries مجلة علوم وممارسات األنشطة البدنية الرياضية والفنية;9/1
dc.subject االتجاهات النفسية، التعليم الثانوي، النشاط الرياضي، وقت الفراغ. en_US
dc.title الاتجاهات النفسية لمدرسات التعليم الثانوي نحو ممارسة النشاط الرياضي في اوقات الفراغ en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte