Résumé:
لقد وفرت المعـاملات المصـرفية الالكترونيـة العديد مـن المزايـا بالنسـبة للمستهلك الالكتروني مثل تلك الخدمات التي تقدمها المصارف تمثل إحدى أهم مكونات التقدم الاقتصادي التي تتماشى مع التقدم التكنولوجي الكبير، حيث أصبح لازما عليها تبنى احدث التقنيات لتوفير الخدمات المصرفية الإلكترونية لعملائها، لكن قد ترافق تلك المعاملات المصرفية الالكترونية موجات كبيرة من أشكال الاعتداءات والاحتيال مما يؤثر بشكل واسع على توجه المستهلك، وقد يوقعه في مغالطة تضر بمصالحه لذالك تهدف هذه الورقة البحثية في البحث عن كيفية مساهمة تبادل المعلومات الكترونيا والتعاون بين البنوك الجزائرية في حماية المستهلك المستفيد من هده الخدمة