Dépôt DSpace/Manakin

التسويق الإقليمي كآلية لإنجاح المنطقة الصناعية الجديدة بسيدي خطاب وإنشاء

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ملاح, عدة
dc.date.accessioned 2019-01-02T17:16:44Z
dc.date.available 2019-01-02T17:16:44Z
dc.date.issued 2018-05-10
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7801
dc.description.abstract مع تكثّف المنافسة من قبل السكان، المستثمرين، السيّاح ورأس المال البشري حول الإقليم المناسب والذي يحقق مطالبهم فيما يخص ظروف العيش الهنيئة والبيئة الإجتماعية، الديموغرافية والإقتصادية الجيّدة والتي تسمح إما بالهجرة أو البقاء في ذلك الإقليم. هنا تبلورت فكرة التسويق للإقليم بذكر المزايا النسبية والتنافسية لأجل جذب المستثمرين المحليين والأجانب للتوصل في الأخير لتنمية الإقليم وذلك بتوفير مناصب شغل، قيمة إقتصادية مضافة، إنشاء تجمعات سكانية، إيرادات جبائية وغيرها من الآثار الإيجابية. ففي مداخلتنا هذه نحاول معالجة الأدبيات المتعلقة بالتسويق الإقليمي، ثم فيما يخص دراسة حالة منطقة سيدي خطاب نحاول إظهار مساهمة التسويق الإقليمي في التنمية المحلية وفي إنشاء مصانع جديدة وبالتالي إنجاح مشروع المنطقة الصناعية سيدي خطاب. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher التسويق الإقليمي ودوره في تشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية. en_US
dc.relation.ispartofseries ملتقى وطني;
dc.subject التسويق الاقليمي، التنمية المحلية، مصانع جديدة، الميزة التنافسية، منطقة صناعية en_US
dc.title التسويق الإقليمي كآلية لإنجاح المنطقة الصناعية الجديدة بسيدي خطاب وإنشاء en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte