Résumé:
تتناول هذه المقالة بدراسة و تحليل موضوع خصائص الخدمات و اثرها على سلوك المستعملين و يتلخص هذا البحث في محورين اساسيين
تهدف هذه المقالة الى توضيح خصوصية الخدمات بالتطرق الى خصائصها المتعددة التي تميزها عن المنتجات المادية الملموسة. كما تهدف ايضا الى تسليط الضوء عن الاثار الكبيرة التي تتركها الخصائص المميزة للخدمات على سلوك مستعملي الخدمات و التي تجعل منه سلوكا خاصا ة مميزا.
و من النتائج المنتظرة من هذه الدراسة تخص بالذكر الفهم الدقيق لسلوك مستعملي الخدمات الذي يعد سلوكا خاصا و مميزا ة بالتلي تكوين نظرة واضحة عن سياسة التسويق الواجب استخدامها في مجال الخدمات.