Résumé:
في الوقت الذي استحوذت فيه التكنولوجيا الحديثة على جل المجالات الحياتية، أصبح استخدامها مقترنا بشكل طردي مع مفهوم النجاح في الميدان الذي تستخدم فيه، وهو ما حدث في القطاع السياحي أين أصبح استخدام مفهوم التجارة والأعمال الالكترونية مقترنا بنجاحه، ذلك بفضل ما تتيحه من مزايا تستجيب لمتغيرات هذا العصر كالسرعة والمرونة والاستهداف الفردي للمستهلكين بأقل التكاليف الممكنة.
فمن خلال هذه الورقة البحثية كان هدفنا هو إبراز دور وأهمية التجارة الإلكترونية في القطاع السياحي باعتبارها القاعدة الأساسية للنهوض بهذا الأخير.