Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رزين, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-06T21:38:27Z |
|
dc.date.available |
2019-01-06T21:38:27Z |
|
dc.date.issued |
2018-01-05 |
|
dc.identifier.issn |
2543_3938 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/8109 |
|
dc.description.abstract |
أدركت السينما في الجزائر محطات تاريخية هامة، و كانت وسيلة توثيق و تعبير و فن و اتصال و وسيلة نضالية بالدرجة الأولى منذ نشأتها حتى يومنا هذا. فقد كانت الجزائر في البداية مسرحا لأولى الصور السينماتوغرافية التي عبرت عن جمال و روعة المناظر الطبيعية فيها، لتزيد من رغبة الفرنسيين في الدخول إلى الجزائر لتعميرها. و بذلك أدت السينما وظيفة سياسية هامة، متعلقة بتعزيز أطماع الاستعمار الفرنسي من خلال ما يسمى بالسينما الكولينيالية التي قدمت الجزائريين في صورة هزلية. ثم تطورت بعد ذلك الأوضاع في الجزائر، لتصبح السينما وسيلة نضالية مضادة للإرادة الاستعمارية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الانسانية |
en_US |
dc.subject |
السينما الجزائرية، سينما نضالية، فيلم، مخرج، موضوعات، |
en_US |
dc.title |
نشأة السينما الجزائرية و تطور موضوعاتها. |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée