Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رزين, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-06T21:51:38Z |
|
dc.date.available |
2019-01-06T21:51:38Z |
|
dc.date.issued |
2018-12-25 |
|
dc.identifier.issn |
2543_3938 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/8110 |
|
dc.description.abstract |
أصبحت السينما بأفلامها متمردة على دور العرض و دخلت إلى كل البيوت كوسيلة تأثير جماهيرية بوجه جديد، وصناعة ثقافية لها
أهدافها و خطاباتها و أغراضها، و لغة عالمية تجاوزت حاجز الاختلافات الثقافية، و حاجز الأمية الذي يقمع اللغة المتداولة، و كذا
حاجز الرقابة التي تمارسها سلطات الأنظمة. فالسينما أصبحت لها لغة خاصة بها تخاطب كل المستويات و الأعمار والثقافات و تنزاح من حين لأخر إلى الرمزية لتكسر طوق الرقابة المضروب عليه. و لذلك نحاول في هذه الورقة العلمية أن نحيل إلى مختلف
.العناصر التي تصيغ الخطاب الفيلمي وتشكل مفرداته اللغوية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الانسانية |
en_US |
dc.subject |
خطاب فيلمي، نص فيلمي، لغة سينمائية، صورة، صوت |
en_US |
dc.title |
الخطاب الفيلمي و عناصر تشكله |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée