Résumé:
كتاب صحافة الويب 2.0 يعتبر أساسيا لطلبة علوم الإعلام والاتصال والمهنيين الراغبين في تحسين مهاراتهم في مجال النشر الإلكتروني، وذلك في ظلّ التغيّرات التي يعرفها الإعلام جرّاء انتشار التكنولوجيات الحديثة وتغيّر الأطر الكلاسيكية والتراتبية التقليدية في إنتاج المضامين الإعلامية واستهلاكها، بفعل انفجار الشبكات الرقمية والطفرة التكنولوجية، وتوجّه مختلف المؤسسات الإعلامية في العالم والجزائر نحو الممارسات الجديدة والأساليب الحديثة في الصناعة الإعلامية، إضافة إلى تغيّر الأنماط الاستهلاكية للجمهور وضرورة تغيير أنماط الإنتاج وفق هذه التحوّلات، كما أنّ مختلف المؤسسات الإعلامية تتوجّه في السنوات الأخيرة نحو النشر الإلكتروني، ممّا يحتّم التكيّف مع مختلف التغيّرات التي يعرفها سوق الشغل وميادين الممارسة الإعلامية، ويهدف هذا الكتاب أيضا إلى التعرّف على واقع الصحافة الإلكترونية في الجزائر على ضوء وسائل الإعلام التقليدية ومسار الصحافة الإلكترونية في الدول المتطوّرة وتحديد مختلف الرهانات والمؤشرات المشكّلة للمنظومة الإلكترونية، وقد حرص المؤلّف د. صالح فلاق شبرة وهو أستاذ جامعي وإعلامي على تحديث المعلومات الخاصّة بصحافة الويب 2.0 على اعتبار أنّ الأدوات الرقمية المستخدمة في النشر الإلكتروني في تطوّر مستمرّ.