Résumé:
أهداف البحث:
التعرف على إتجاهات طلبة قسم التربية البدنية و الرياضية السنة أولى و السنة الثالثة نحو مهنة التدريس. -
تحديد علاقة طلبة قسم التربية البدنية و الرياضية السنة أولى و السنة الثالثة نحو مهنة التدريس. -
تحديد نوعية الإتجاهات إيجابية أو السلبية لطلبة قسم التربية البدنية و الرياضية السنة الأولى و السنة الثالثة. -
مشكلة البحث: هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة السنة أولى و السنة الثالثة من حيث: النظرة -
الشخصية نحو المهنة النظرة الي السمات الشخصية للمدرس تقييم المدرس لقدراته المهنية مستقبل المهنة – – - -
نظرة المجتمع نحو المهنة ؟
فرضيات البحث:لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة السنة أولى و السنة الثالثة من حيث: النظرة -
الشخصية نحو المهنة النظ رة الي السمات الشخصية للمدرس تقييم المدرس لقدراته المهنية مستقبل المهنة – – - -
نظرة المجتمع نحو المهنة .
العينة: إختيار العينة كان عشوائيا عن طريق القرعة نسبتها 100طالب من المستويان السنة أولى و الثالثة
أدوات الدراسة:نظرا لطبيعة موضوع بحثنا إستخدمنا الإستبيان المغلق وذلك بإعتماد مقياس الإتجاهات لعنايات
زكي يوسف.
أهم الإستنتاجات: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة السنة أولى و السنة الثالثة من حيث: النظرة -
الشخصية نحو المهنة النظرة الي السمات الشخصية للمدرس تقييم المدرس لقدراته المهنية مستقبل المهنة – – - -
نظرة المجتمع نحو المهنة .
أهم الإقتراحات: ظرورة الإهتمام بمدرس التربية البدنية و الرياضية من حيث توفير مجالات تعليمية. -
زيادة الإهتمام بالإعداد الرياضي لإظهار القيمة المهنية للتربية البدنية و الرياضية. -
تطوير المناهج الدراسية. -