Résumé:
يمثل التسويق السياحي عبر شبكة الانترنت إحدى الاستراتيجيات التي تعتمدها مؤسسات وشركات السياحة من أجل التسويق للمقصد السياحي، وتطوير الصناعة السياحية وعلى ضوء ذلك تسعى إشكالية البحث إلى معالجة واقع استخدام الوكالات السياحية في الجزائر لصفحتها الإلكترونية في الترويج للسياحة الصحراوية، وذلك من خلال التطرق إلى أهم الأشكال الترويجية المستخدمة في الموقع الإلكتروني لوكالات السياحة الطاسيلي وفيزا ترافل للتسويق للسياحة الصحراوية، وكذا أهم الخدمات الإلكترونية والأنماط الاتصالية التفاعلية المعتمدة في الصفحة الإلكترونية للوكالتين، وللوقوف على هذه العناصر تم القيام بقراءة وصفية تحليلية للمحتويات المنشورة عبر الموقع الإلكتروني لشركات السياحة موضوع البحث.