الهوية الثقافية للطالب الجامعي في ظل الإعلام الجديد -دراسة ميدانية على طلبة جامعة وهران

Abstract

تُعنى الدراسة بوصف واقع استخدام الطلبة الجامعيين للوسائط الالكترونية التي أحدثتها الثورة الرقمية والمعلوماتية، و كيفية استغلالها في عملية التحصيل العلمي، و مدى تأثير ذك على هويتهم الثقافية بحيث أصبحوا عبيداً لما تقدمه التكنولوجيا الحديثة كالهواتف الذكية، اللوحات الالكترونية، الأجهزة الرقمية و تطبيقاتها و برامج أخرى لا تمت بصله لسلوكياتهم و تقاليدهم الأصيلة، تحت شعار موضة التفتح و مواكبة الغرب، لدى تسعى الدراسة إلى كشف مدى تأثير الوسائط الالكترونية على الهوية الثقافية بمكوناتها( اللغة، التراث الديني، التراث الشعبي، القيم و العرف) لدى شباب اليوم الذي يعيش أزمة تضارب القيم و انفصام في الشخصية

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By