Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شرارة, حياة |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-30T21:03:31Z |
|
dc.date.available |
2019-01-30T21:03:31Z |
|
dc.date.issued |
2018-05-16 |
|
dc.identifier.issn |
0967-2253 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9248 |
|
dc.description.abstract |
تعالج الورقة البحثية منطلقات القيم المتضمنة في "برنامج رامز " لكل مواسمه الخمسة وطريقة تقديمه المحتوى الترفيهي، وتعمل الورقة على رصد التحول التدريجي لسلم القيم على مر السنوات ضمن الصناعات الإعلامية جاعلة من هذا البرنامج نموذجا للدراسة، حيث سنحاول رصد التحولات نحو مختلف القيم الأخلاقية والدينية والاقتصادية والسياسية والجمالية منطلقين من تحليلات تتصل بموقف فلسفة البرنامج القائمة على الإثارة والتجارة و تسويقه لمناطق معينة مثل مصر و دبي، من جهة أخرى سنتناول بعض الشخصيات التي استضافها البرنامج وردود أفعالهم كإشارات يمكن من خلالها فهم قيمة الخصوصية واحترام المواقف الوجدانية، هذا الأمر الذي استدعى منا أن نقف أمام هذا الرأسمال الرمزي الجديد على الساحة الإعلامية وقفة قيمية أخلاقية دينية ومدى مراعاة هذا الرأسمال الرمزي للرأسمال القيمي الذي يمتلكه الجمهور المشاهد ، سيتم استخدام أداة تحليل المضمون، ومنه تحليل الصورة (التحليل السيميائي) لعينة من خمسة عشرة حلقة على الأقل من هذا البرنامج يتم اختيارها بطريقة عشوائية منتظمة، بواقع ثلاث حلقات من كل موسم من السنوات الخمسة الماضية. وستتم المعالجة في ضوء منظور الحتمية القيمية ونظرية الغرس الثقافي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
الصورة والاتصال |
en_US |
dc.subject |
الرسالة البصرية - القيم ؛ البرامج الترفيهية التلفزيونية ؛ المتعة البصرية ؛ العنف الرمزي. |
en_US |
dc.title |
الرسالة البصرية بين اللذة والقيمة –البرامج الترفيهية نموذجا |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée