Résumé:
تحاول هذه الدراسة تحليل الفيلم الكتروني القصير والمترجم(القلادة) المعروض على الشبكة الاجتماعية الفايسبوك من خلال عنصر المتعة البصرية في هذه الأفلام ومدى مراعاتها وحرصها على تحقيق البعد القيمي والأخلاقي من خلال المشاهد والصور التي تبثها، وكذا التعرف على أحد أهم أبعاد التحول في الإنتاج الفيلمي لهذه الأفلام، وتستعين الدراسة بالمنهج السيميولوجي لجمع المعلومات الكافية، في المحصلة استنتجنا أن للفيلم الالكتروني القصير له قوة كبيرة في التأثير على المتلقي عبر الصورة وذلك بتقديم متعة بصرية ساحرة في قالب فني جمالي قيمي جذاب.