Dépôt DSpace/Manakin

قياس الصدق المحكي لاختبار اوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم المتوسط بولاية سيدي بلعباس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فلاح أحمد
dc.contributor.author قماري محمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T17:41:15Z
dc.date.available 2019-02-15T17:41:15Z
dc.date.issued 2015-06-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9701
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى التعرف على مؤشرات الصدق المحكي لاختبار أوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط على عينة تمثل 181 تلميذا تم اختيارهم بطريقة عشوائية من تلاميذ السنة الرابعة متوسط من ثلاث متوسطات لولاية سيدي بلعباس موزعين بين الذكور والإناث، وقد تم استخدام المنهج الوصفي، بينما تمثلت أداة الدراسة في اختبار اوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط الذي قام الغامدي بتكييفه على البيئة السعودية سنة 2001 واختبار رافن للمصفوفات المتتابعة، اما الأساليب الإحصائية فتم استخدام المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري و معامل الارتباط بيرسون. وقد خلصت الدراسة إلى أن: - هناك علاقة بين درجات التلاميذ على اختبار اوتيس لينون واختبار رافن للمصفوفات المتتابعة كمؤشر على الصدق المحكي. - هناك علاقة بين درجات التلاميذ على الجزء غير اللفظي لاختبار اوتيس لينون ومعدلات الرياضيات كمؤشر على الصدق المحكي. - هناك علاقة بين درجات التلاميذ على الجزء اللفظي لاختبار اوتيس لينون ومعدلات اللغة العربية كمؤشر على الصدق المحكي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;03
dc.subject الصدق المحكي القدرة العقلية en_US
dc.title قياس الصدق المحكي لاختبار اوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم المتوسط بولاية سيدي بلعباس en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte