Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فلاح أحمد |
|
dc.contributor.author |
قماري محمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T17:41:15Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T17:41:15Z |
|
dc.date.issued |
2015-06-15 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6367 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9701 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى التعرف على مؤشرات الصدق المحكي لاختبار أوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط على عينة تمثل 181 تلميذا تم اختيارهم بطريقة عشوائية من تلاميذ السنة الرابعة متوسط من ثلاث متوسطات لولاية سيدي بلعباس موزعين بين الذكور والإناث، وقد تم استخدام المنهج الوصفي، بينما تمثلت أداة الدراسة في اختبار اوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط الذي قام الغامدي بتكييفه على البيئة السعودية سنة 2001 واختبار رافن للمصفوفات المتتابعة، اما الأساليب الإحصائية فتم استخدام المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري و معامل الارتباط بيرسون. وقد خلصت الدراسة إلى أن: - هناك علاقة بين درجات التلاميذ على اختبار اوتيس لينون واختبار رافن للمصفوفات المتتابعة كمؤشر على الصدق المحكي. - هناك علاقة بين درجات التلاميذ على الجزء غير اللفظي لاختبار اوتيس لينون ومعدلات الرياضيات كمؤشر على الصدق المحكي. - هناك علاقة بين درجات التلاميذ على الجزء اللفظي لاختبار اوتيس لينون ومعدلات اللغة العربية كمؤشر على الصدق المحكي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة سلوك |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
01;03 |
|
dc.subject |
الصدق المحكي القدرة العقلية |
en_US |
dc.title |
قياس الصدق المحكي لاختبار اوتيس لينون للقدرة العقلية المستوى المتوسط دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم المتوسط بولاية سيدي بلعباس |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée