Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عثماني عابد |
|
dc.contributor.author |
قماري محمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T18:42:25Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T18:42:25Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-01 |
|
dc.identifier.issn |
2588-2473 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9705 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر استخدام النمذجة بالمعادلة البنائية في العلوم الاجتماعية وخاصة علم النفس وعلوم التربية, تقنية ومحور منهجي واعد, استنادا إلى مجموعة من الأساليب والتقنيات المتقدمة, ولذلك يركز هذا المقال بشكل رئيسي على شرح ضرورة وفائدة استخدام هذه الأساليب في التحقق من صدق القياسات, بعد تقديم لمحة عامة عن الأساس النظري وإجراءات تنفيذ نموذج المعادلة البنائية, نخصص الجزء الثاني للطريقة والإجراءات المتبعة من طرف الباحثين في علم النفس وعلوم التربية, ولتوضيح هذه الطريقة والإجراءات تقترح مثال ملموس, ولهذا الغرض تم التأكد من نموذج القياس لجودة الحياة لعينة من معلمي المدارس الابتدائي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة العلوم النفسية والتربوية – جامعة الوادي |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
02;04 |
|
dc.subject |
النمذجة؛ المعادلة البنائية؛ القياس النفسي؛ البحوث النفسية والتربوية |
en_US |
dc.title |
النمذجة بالمعادلة البنائية لاختبار نماذج القياس في البحوث النفسية والتربوية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée