Dépôt DSpace/Manakin

النمذجة بالمعادلة البنائية لاختبار نماذج القياس في البحوث النفسية والتربوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عثماني عابد
dc.contributor.author قماري محمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T18:42:25Z
dc.date.available 2019-02-15T18:42:25Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.issn 2588-2473
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9705
dc.description.abstract يعتبر استخدام النمذجة بالمعادلة البنائية في العلوم الاجتماعية وخاصة علم النفس وعلوم التربية, تقنية ومحور منهجي واعد, استنادا إلى مجموعة من الأساليب والتقنيات المتقدمة, ولذلك يركز هذا المقال بشكل رئيسي على شرح ضرورة وفائدة استخدام هذه الأساليب في التحقق من صدق القياسات, بعد تقديم لمحة عامة عن الأساس النظري وإجراءات تنفيذ نموذج المعادلة البنائية, نخصص الجزء الثاني للطريقة والإجراءات المتبعة من طرف الباحثين في علم النفس وعلوم التربية, ولتوضيح هذه الطريقة والإجراءات تقترح مثال ملموس, ولهذا الغرض تم التأكد من نموذج القياس لجودة الحياة لعينة من معلمي المدارس الابتدائي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة العلوم النفسية والتربوية – جامعة الوادي en_US
dc.relation.ispartofseries 02;04
dc.subject النمذجة؛ المعادلة البنائية؛ القياس النفسي؛ البحوث النفسية والتربوية en_US
dc.title النمذجة بالمعادلة البنائية لاختبار نماذج القياس في البحوث النفسية والتربوية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte