Dépôt DSpace/Manakin

إشكالية التمييز بين بطء التعلم وصعوبات التعلم الأكاديمية نحو رؤى واضحة لتحديد نوع الإضطراب

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشي شريفة
dc.contributor.author ميموني مصطفى
dc.date.accessioned 2019-02-15T20:41:24Z
dc.date.available 2019-02-15T20:41:24Z
dc.date.issued 2016-12-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9722
dc.description.abstract التسرب المدرسي، تحقيق أقل من 5 % من مستوى النجاح طوال العام الدراسي؛ من بين المؤشرات التي تؤكد انتشار الفشل المدرسي رغم اختلاف الأسباب الخلفية لهذا الرسوب، وتشير الدراسات إلى وجود نقاط تباين واختلاف حول الأسباب المؤدية لهذا الرسوب، ولعل أحد الموضوعات الهامة المتعلقة به، هما موضوعي بطء التعلم وصعوبات التعلم الأكاديمية الذي يدمجهما البعض معا ويجد البعض صعوبات في التفريق بينهما مما يؤدي إلى العجز في إيجاد طرق علاج مناسبة. وبالنظر إلى أهمية وحساسية هذا الموضوع في الجزائر التي عرفت بانتشار العلم والمعرفة قبل الاحتلال الفرنسي، والقفزة النوعية المحققة في مجال التعليم والجهود المبذولة فيه بعد الاستقلال والذي يعرقل مسار التنمية باستنزافه لعدد هائل من التلاميذ سنويا؛ فقد رأينا أن نحاول في هذه الدراسة طرح موضوع إشكالية التمييز بين بطء التعلم وصعوبات التعلم الأكاديمية، أملا في أن يسهم ذلك في توضيح الاضطرابيين وإلقاء الضوء على مختلف النقاط المتعلقة به للوصول إلى عملية العلاج. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 02;03
dc.subject إشكالية التمييز بين بطء التعلم وصعوبات التعلم الأكاديمية نحو رؤى واضحة لتحديد نوع الإضطراب en_US
dc.title إشكالية التمييز بين بطء التعلم وصعوبات التعلم الأكاديمية نحو رؤى واضحة لتحديد نوع الإضطراب en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte