Dépôt DSpace/Manakin

استعمال الدرجة المعيارية في تقييم التحصيل الدراسي وتوجيه تلاميذ السنة رابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وليد جمال
dc.contributor.author مرنيز عفيف
dc.date.accessioned 2019-02-15T21:07:34Z
dc.date.available 2019-02-15T21:07:34Z
dc.date.issued 2015-06-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9727
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى تأكيد ضرورة استخدام الدرجة المعيارية المناظرة للدرجات الخام في تقييم التحصيل الدراسي والتوجيه وتحديد ملمح عينة من 2014 تلميذاً بالتعليم المتوسط، متبعين في ذلك المنهج الوصفي المقارن، فكانت النتائج أن عدم إتباع النموذج القائم على التقييم باستخدام الدرجة المعيارية يضعف عملية القياس ويقلل من القدرة التنبؤية بنتائج التلاميذ، وكذلك في تحديد ملمح التلميذ وبالتالي في عملية التوجيه إلى الدراسات العليا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;03
dc.subject لدرجة المعيارية، الدرجة الخام، التقييم، التوجيه. en_US
dc.title استعمال الدرجة المعيارية في تقييم التحصيل الدراسي وتوجيه تلاميذ السنة رابعة متوسط en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte