فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة - دراسة ميدانية على خمس حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي بمستغانم

Loading...
Thumbnail Image

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

مجلة العلوم الانسانية – جامعة أم البواقي-

Abstract

تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لدى خمس (5) حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي،تم اختيارهم بطريقة قصدية ، واستخدام المنهج التجريبي، وبناء برنامج تعليمي ودراسة فعاليته بالاستعانة بالأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار 'ت' وجاءت النتائج لصالح فعالية البرنامج التعليمي في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لدى حالاتنا متمثلة في: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0,05 بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لصالح الاختبار البعدي. -وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي بعد تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لصالح المجموعة التجريبية.

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By