Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عمار ميلود |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T22:05:53Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T22:05:53Z |
|
dc.date.issued |
2018-12-16 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6375 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9741 |
|
dc.description.abstract |
تشكل أخطاء المتعلمين أثناء سيرورة تعلمهم تحد لهم ولمن يتعامل معهم من قريب أو من بعيد، حيث ينبغي استثمارها في بناء التع لمات الجديدة دون تهديد لأمنهم النفسي، من خلال تبني مقاربات بنائية تنظر إلى تلك الأخطاء نظرة إيجابية، تقوم على تحديد مصدرها سواء أكان المتعلم ذاته، شخصية الأستاذ وممارساته، المعرفة ونقلاتها، أو كان كل ما يرتبط بالوضعيات التعليمية، كما تقوم على تشخيصها وتحليلها واعداد خطة محكمة، شاملة ومتكاملة قصد التدخل الفوري والمؤجل، ت ا رعي مستويات الاستجابة للتدخل ) المستوى الشامل، المستهدف والموجه(، يقوم من هو مؤهل بتنفيذها وتقويم سي رو ا رتها ومخرجاتها ومتابعة انتقال اثرها |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة العلوم الاجتماعية – جامعة مستغانم |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
08;04 |
|
dc.subject |
إشكالية الخطأ ; الغلط ; العائق ; العملية التعليمية-التعلمية ; بيداغوجيا الخطأ ; مستويات الاستجابة للتدخل |
en_US |
dc.title |
إشكالية استثمار الخطأ في العملية التعليمية-التعلمية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée