Dépôt DSpace/Manakin

إشكالية استثمار الخطأ في العملية التعليمية-التعلمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عمار ميلود
dc.date.accessioned 2019-02-15T22:05:53Z
dc.date.available 2019-02-15T22:05:53Z
dc.date.issued 2018-12-16
dc.identifier.issn 2600-6375
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9741
dc.description.abstract تشكل أخطاء المتعلمين أثناء سيرورة تعلمهم تحد لهم ولمن يتعامل معهم من قريب أو من بعيد، حيث ينبغي استثمارها في بناء التع لمات الجديدة دون تهديد لأمنهم النفسي، من خلال تبني مقاربات بنائية تنظر إلى تلك الأخطاء نظرة إيجابية، تقوم على تحديد مصدرها سواء أكان المتعلم ذاته، شخصية الأستاذ وممارساته، المعرفة ونقلاتها، أو كان كل ما يرتبط بالوضعيات التعليمية، كما تقوم على تشخيصها وتحليلها واعداد خطة محكمة، شاملة ومتكاملة قصد التدخل الفوري والمؤجل، ت ا رعي مستويات الاستجابة للتدخل ) المستوى الشامل، المستهدف والموجه(، يقوم من هو مؤهل بتنفيذها وتقويم سي رو ا رتها ومخرجاتها ومتابعة انتقال اثرها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة العلوم الاجتماعية – جامعة مستغانم en_US
dc.relation.ispartofseries 08;04
dc.subject إشكالية الخطأ ; الغلط ; العائق ; العملية التعليمية-التعلمية ; بيداغوجيا الخطأ ; مستويات الاستجابة للتدخل en_US
dc.title إشكالية استثمار الخطأ في العملية التعليمية-التعلمية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte