Dépôt DSpace/Manakin

السلوك العدواني وعلاقته بالتحصيل الدراسي دراسة وصفية لتلاميذ السنة الثانية ثانوي بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قوعيش مغنية
dc.date.accessioned 2019-02-15T22:14:06Z
dc.date.available 2019-02-15T22:14:06Z
dc.date.issued 2015-11-15
dc.identifier.issn 2602-6686
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9743
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي _ دراسة وصفية تحليلية_ في مدينة مستغانم للسنة الدراسية 2013- 2014، تكونت عينة الدراسة من (227) تلميذا وتلميذة من بينهم (119) ذكرا و(108) أنثى، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس السلوك العدواني للأستاذ الدكتور بشير معمرية، وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة توصلت الباحثة إلى ما يلي - هناك علاقة ارتباطية سالبة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى تلامذة السنة الثانية ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية سالبة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ الذكور للسنة الثانية ثانوي - لا توجد علاقة ارتباطية بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى تلميذات السنة الثانية ثانوي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة التنمية البشرية – جامعة وهران2- en_US
dc.relation.ispartofseries 05;02
dc.subject السلوك العدواني،التحصيل الدراسي، تلاميذ السنة الثانية ثانوي، en_US
dc.title السلوك العدواني وعلاقته بالتحصيل الدراسي دراسة وصفية لتلاميذ السنة الثانية ثانوي بولاية مستغانم en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte