Dépôt DSpace/Manakin

أثر تطبيق تقنية الاسترخاء السوفرولوجي في خفض قلق الامتحان لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سيسبان فاطيمة الزهراء
dc.date.accessioned 2019-02-16T08:51:57Z
dc.date.available 2019-02-16T08:51:57Z
dc.date.issued 2009
dc.identifier.issn 112-5950
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9746
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدى فاعلية تطبيق تقنية الاسترخاء السوفرولوجيفي خفض قلق الامتحان لدى تلاميذ الأقسام النهائية شعبة علوم تجريبية، لدفعة جوان 2009 بكالوريا نظام جديد، حيث تكونت عينة الدراسة من (42) تلميذا وتلميذة ، وتراوحت أعمارهم مابين (18-20) سنة حصلوا على درجات مرتفعة على مقياس قلق الامتحان، حيث اعتبرت درجاتهم قياسا قبليا، موزعين على مجموعتين: المجموعة التجريبية، والتي تلقى أفرادها تدريبا على تقنية الاسترخاء السوفرولوجي، والمجموعة الضابطة، لم يتلق أفرادها أي نوع من المعالجة، وتم تدريب المجموعة التجريبية على التقنية لمدة ست جلسات، وبعد انتهاء جلسات العمل أخذ القياس البعدي لقلق الامتحان على المجموعتين، وأظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للقلق لدى المجموعتين التجريبية والضابطة، وذلك لصالح المجموعة التجريبية، وتشير النتائج بوجه عام إلى فاعلية تمرينات الاسترخاء السوفرولوجي في خفض قلق الامتحان. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher بحوث في العلوم الإنسانية والاجتماعية 2 en_US
dc.relation.ispartofseries 10;05
dc.subject تقنية الاسترخاء السوفرولوجي_ قلق الامتحان_ امتحان البكالوريا en_US
dc.title أثر تطبيق تقنية الاسترخاء السوفرولوجي في خفض قلق الامتحان لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا. en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte